منوعات

«روس كوسموس» تعلن انفصال مركبة «سويوز» الروسية عن المحطة الفضائية الدولية .. واتجاهها نحو الأرض

 أعلنت وكالة “روس كوسموس” أن مركبة “سويوز إم إس-25” الروسية انفصلت عن المحطة الفضائية الدولية اليوم، واتجهت نحو الأرض حاملة دفعة من رواد المحطة.

وقالت “روس كوسموس”: “انفصلت اليوم مركبة /سويوز إم إس-25/ عن وحدة بريتشال الروسية التابعة للمحطة الفضائية الدولية في تمام الساعة 11:36 بتوقيت موسكو، لتتجه نحو الأرض وتحمل على متنها رائدي الفضاء الروسيين أوليغ كونونينكو ونيكولاي تشوب، ورائدة الفضاء التابعة لناسا تريسي دايسون، بعد انفصال المركبة عن المحطة ستتحول إلى وضع الطيران المستقل، وفي حوالي الساعة 14:06 بتوقيت موسكو ستقوم بتشغيل المحركات للفرملة وتترك المدار، ومن المتوقع أن تهبط جنوب شرق مدينة جيزكازجان في كازاخستان، تمام الساعة 15:00 بتوقيت موسكو”.

تجدر الإشارة إلى أن رائدي الفضاء الروسيين وصلا إلى المحطة في 15 سبتمبر من العام الماضي على متن المركبة الفضائية /سويوز إم إس-24/، ومنذ ذلك الحين تم إجراء 16 تصحيحا لمدار المحطة باستخدام محركات المركبات الفضائية الروسية، وخرج الرائدان في مهمتين إلى الفضاء المفتوح.

وخلال فترة إقامتهما على المحطة أجرى الرائدان العديد من الأبحاث والتجارب العلمية وأعمال الإصلاح والترميم للمحطة ومعداتها، وقطعت محطة الفضاء الدولية خلال تلك الفترة مسافة تزيد عن 255 مليون كيلومتر في الفضاء، ووصلت إليها 14 مركبة فضائية روسية وأمريكية.

Follow us on Google News Button

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى